أخر الاخبار

لماذا يجب عليك تعلم اللغة الانجليزية للاستفادة من الانترنت

اداا كنت من الأشخاص الذين لا يتحدثون ولا يفكرون بتعلم اللغة الانجليزية فأنت تفوت عليك الكثير من الفرص. لمعلوماتك فقط فاللغة الانجليزية هي أهم لغة يتم تداولها واستعمالها حاليا في العالم. بالنسبة لعدد المتحدثين بها فهي تأتي بعد كل من الصينية والاسبانية في الرتبة الثالثة، إلا أن قيمتها أهم بكثير من اللغات الأخرى. والسبب يعود لكون الولايات المتحدة الأمريكية هي البلد الذي يقود قاطرة المعرفة والعلم حاليا في العالم. فأكبر عدد من الاختراعات والكتب المنشورة والأبحاث في جميع المحالات يتم انتاجها في أمريكا، مما يجعل اللغة الانجليزية لغة العلم بامتياز وبدون منازع.






تعودت على تعلم كل شيء من الانترنت منذ بداية استعمالي للحاسوب، وكانت اللغة الفرنسية التي استعملتها في البداية. البحث باللغة العربية أو الفرنسية غالبا ما ينتهي بخيبة أمل لأنني لا أجد دائما ما ابحث عنه لسسب بسيط وهو أن المحتوى بهاتين اللغتين يعتبر ضعيفا جدا.

أبواب التعلم فتحت على مصراعيها بعد تعلمي للغة الانجليزية. ومنذ ذلك الوقت أصبح التعلم من الانترنت اسهل بكثير نظرا لتوفر ما لا نهاية من المصادر. وقد تعلمت ما يلي بدون صعوبات :

تصيمي المواقع ولغتي html وcss

استعمال برنامج فوتوشوب ( بالمناسبة سأقوم بنشر دروس حول البرنامج في مدونة حروف في قادم الأيام ).

اصلاح الهواتف النقالة والحواسيب

هذا مجرد غيض ن فيض، فاللغة الانجليزية ساعدتني كثيرا لأتعلم وأكتشف الكثير على الانترنت. ونصيحتي لكل شخص يريد الاستفادة من الانترنت لأقصى حد ممكن هي : تعلم الانجليزية وسترى الفرق الذي تشكله .

هل تعلم اللغة الانجليزية صعب !

كأمازيغي (السكان الاصليين لشمال افريقيا) فقد تعلمت اللغة العربية واللغة الفرنسية كلغتين أجنبيتين بالنسبة الي بما أن الأمازيغية هي لغتي الأم، ثم تعلمت اللغة الانجليزية بعد ذلك والتي ما زلت أدرسها في الجامعة حاليا. والحق يقال فتعلم اللغة الانجليزية هو اسهل بكثير من اللغة العربية والفرنسية لأن قواعد اللغة الانجليزية بسيطة جدا. أصعب شيء في اللغة الانجليزية هو النطق، لكن يمكن التغلب عليه ببعض التمرين وكثرة التواصل والاستماع.

سأبدأ في قادم الأيام دروس فوتوشوب وواجهة البرنامج ستكون باللغة الانجليزية، أنصحكم بالحصول على نسخة بهذه اللغة وإلى الدرس القادم إن شاء الله.

وأنتم ما هي تجربتكم مع اللغة الانجليزية والتعلم من الانترنت ؟



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-