ٍّ

أخر الاخبار

Honor 9 هاتف رائع بسعر اقتصادي | نظرة سريعة

Honor 9

Honor 9 – هاتف رائع بسعر اقتصادي

 مؤخرا كشفت لنا Honor عن هاتف Honor 9 الجديد الذي يعد خليفة هاتف Honor 8 الذي حقق نجاحًا جيدًا بمواصفات في المستوى، تصميم جميل، وسعر اقتصادي، وتأمل الشركة التابعة لشركة Huawei الصينية في مواصلة الإصدار الجديد لهذا النجاح، من خلال تصميم جميل مشابه، تجربة استخدام محسنة، ومواصفات في المستوى.
Honor 9 Design Colors
واستمرت الشركة في التركيز على تقديم توليفة شبه متكاملة بدلًا من الركض وراء توفير أحدث الميزات التي قدمتها الهواتف الرائدة هذه السنة مثل تصميم جالكسي إس 8، مع الحفاظ على سعر في المتناول بالنظر إلى القيمة التي يقدمها الجهاز، حيث يبدأ سعر الجهاز من 449 يورو في أوروبا، مع توفر عروض بسعر 379 جنيه إسترليني أو 429 يورو، يحصل فيها المستخدم على نسخة 64 جيجابايت من الجهاز مع سوار Honor Band 3 الرياضي. وبغض النظر عن السعر، يحصل المستخدم على هاتف ذو مواصفات عالية كتلك المتوفرة على هواتف مثل Huawei Mate 9 وP10 تقريبًا لكن بسعر أقل.
Honor 9 back
ويأتي هاتف Honor 9 نسخة 64 جيجابايت بذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 جيجابايت حسب المناطق، مع نسخة أخرى بسعة 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، مع عمل الجهاز بمعالج Kirin 960 ومعالج رسوميات Mali-G71 MP8، ونظام أندرويد 7.0 نوجا. وتتميز كلتا نسختي Honor 9 بدعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، بطارية 3200mAh، مدخل USB Type-C، مع عدم دعمه لتقنية الشحن السريع Supercharger.
Honor 9 fingerprint scanner
ويبدو هاتف Honor 9 واعدًا، حيث يقدم تجربة استخدام في المستوى بسعر اقتصادي، كما أن جودة التصميم عالية، وقارئ البصمة في الأمام يقدم أداءً سريعًا للغاية -علمًا أنه يعد أحد التغييرات التي عرفها الجهاز الجديد مقارنة بسلفه، حيث كان قارئ البصمة يتمركز في الخلف ضمن هاتف Honor 8- مع زرين محسوسين على جانبي زر الرئيسة يمكن التحكم بوظائفهما، لكن الهاتف يخلو من خيار تفعيل أزرار الشاشة، وهي ميزة متوفرة في هاتف Honor 8 وOnePlus 5 الجديد كذلك.
Honor 9 Display
ويتميز الهاتف بانحناءة خفيفة في حواف الخلفية، ما يجعله أفضل للاستخدام في اليد مقارنة بسلفه، مع حفاظه على نفس الخلفية الزجاجية التي تعكس بصمات الأصابع بشكل بارز، علمًا أن الهاتف سيتوفر باللون الأزرق، الأسود، والرمادي. ويتميز الهاتف بشاشة LCD بمقاس 5.15 بوصة ودقة 1080p، والتي تقدم أداءً جيدًا حتى في الأماكن المفتوحة، مع تباين جيد وزوايا عرض في المستوى. في حال كان حجم الشاشة غير مقنع بالنسبة للمستخدمين، سيكون إصدار Honor 8 Pro خيارًا مناسبًا، حيث يأتي بنفس مواصفات Honor 9 تقريبًا، مع شاشة بمقاس 5.7 بوصة.
Honor 9 Software
ويأتي هاتف Honor 9 بواجهة EMUI 5.1 الجديدة، مع تقديمه لأداء سريع، خيارات تخصيص متعددة، وعدة ميزات برمجية، دون درج تطبيقات افتراضي، مع إمكانية تفعيله بسهولة. وعملت Honor على تحسين جودة الصوت في هاتف Honor 9، حيث قدمت بعض الميزات الجديدة مثل الصوت المحيطي الافتراضي وعدد من الأوضاع المخصصة للاستماع للموسيقى عبر السماعات، علمًا أن الهاتف يتميز بمكبر صوت في الأسفل يقدم صوتًا جيدًا ويصل لمستويات صوت عالية.
Honor 9 Audio
أما الكاميرا، فتحظى بتركيز كبير من طرف Honor، حيث يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة، مع مستشعر بدقة 20 ميغابكسل لالتقاط صور بالأسود والأبيض، مع ميزة التقريب الهجينة 2x المتوفرة كذلك على هاتف Huawei P10، وصور ذات تفاصيل أكثر، بالإضافة إلى مستشعر RGB بدقة 12 ميغابكسل للألوان. ويقدم الهاتف صورًا في المستوى.
Honor 9 Camera
وتتوفر الكاميرا على عدد من الميزات مثل الصور الحية، وضع الصور الليلية، وضع Portrait لا يقدم نتائج مرضية دائمًا، وضع يدوي كامل، وميزة ضغط فيديوهات 4K لتقليل حجم الملف لأكثر من النصف، إلا أن هذه الفيديوهات ستكون مهتزة بسبب غياب ميزة التثبيت البصري. على مستوى الكاميرا الأمامية، يأتي Honor 9 بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل.
بصفة عامة، نجحت Honor من جديد في تقديم هاتف اقتصادي يقدم أداءً رائعًا على عدة مستويات: التصميم، الأداء، الكاميرا، النظام، والصوت، صحيح أن المستخدم قد يستطيع إيجاد تجارب استخدام أفضل على هواتف أخرى، لكن الأمر سيكلفه مالًا أكثر، وهو شيء طبيعي لن تمانع شريحة كبيرة من المستخدمين بفعله، إلا أن شريحة أخرى ستفضل امتلاك هاتف مثل هاتف Honor 9 الذي يقدم قيمة عالية مقارنة بقيمته المادية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -