" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام وتيك توك، 1000متابع بسعر 0.25$، فلورز شيب "

أخر الاخبار

مراجعة تطبيق Alfatiha لتصحيح أخطاء التلاوة

 Alfatiha app
يعتبر تطبيق الفاتحة أو Alfatiha  من أحد التطبيقات الإسلامية التفعالية المميزة، حيث يحمل التطبيق فكرة فريدة يسعى من خلالها مطوروه إلى تصحيح بعض الأخطاء التي يرتكبها المستخدمون في قراءة سورة الفاتحة، فقد يعتقد البعض أنهم متمكنون من سورة الفاتحة التي يعكفون على تلاوتها منذ الصغر في كل صلاة، إلا أن ارتكاب أخطاء سواء لسوء الحفظ أو لأي سبب آخر وارد، لذلك يقدم تطبيق الفاتحة فرصة لهؤلاء المستخدمين من أجل اختبار مدى إتقانهم لقراءة هذه السورة وتصحيح أخطائهم.

Alfatiha app Recording Recitation
وتتمثل آلية عمل التطبيق الذي يركز بشكل كامل على سورة الفاتحة في تقديمه لعدة محتويات أخرى متعلقة بالسورة إلى جانب مهمته الرئيسة المتمثلة في اختبار حفظ وإتقان المستخدم للسورة وتصحيح أخطائه إن وجدت، ويتم ذلك عبر توفير إمكانية تسجيل المستخدم لتسجيل صوتي لسورة الفاتحة وإرساله مباشرة من خلال التطبيق وانتظار ورود ردٍّ من طرف أحد الأساتذة المشرفين على التطبيق، علمًا أن الرد يكون سريعًا ولا يتأخر كثيرًا، كما أن الرد يكون صوتيًّا كذلك يفسر فيه الأستاذ المشرف مواطن الخلل في تلاوة المستخدم.
Alfatiha app Record History
ويحتاج تطبيق Alfatiha إلى اتصال إنترنت حتى يعمل، كما أنه يتطلب التسجيل من خلال البريد الإلكتروني، حيث يتم تسجيل وإرسال التلاوات الصوتية عبر الإنترنت، علمًا أن تجربة الاستخدام تعد سهلة وبسيطة، إذ يتم عرض صفحة تحتوي على سورة الفاتحة مكتوبة، مع وجود زر في الأسفل ينقر المستخدم عليه من أجل البدء في تسجيل صوته وهو يقرأ السورة، بعد الانتهاء، يمكنه إيقاف التسجيل ليظهر زر الإرسال في الأعلى، مع إمكانية استماع المستخدم لتسجيله الصوتي أولًا ثم النقر على إرسال وانتظار رفع الملف الصوتي، ثم ما عليه سوى انتظار وصول رد من طرف المشرفين على التطبيق.
Alfatiha app Uploading Audio Record
ويضم التطبيق كذلك قسم Content أو المحتوى، والذي يحتوي على عدة مواد متعلقة بسورة الفاتحة، منها تفسير صوتي للسورة، قراءات صوتية من طرف قراء معروفين مثل الشيخ عبدالباسط عبدالصمد رحمه الله، الشيخ ياسر الدوسري، وآخرون، بالإضافة إلى مواد كتابية مثل تفسير السورة وأسمائها. ويتميز التطبيق بصفة عامة بتصميم جميل وخفيف. التطبيق متوفر على iOS وأندرويد.
Alfatiha app Content
تحميل تطبيق Alfatiha




المــصدر : abuomar

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -