ٍّ

أخر الاخبار

سؤال تطرحه شركة «جوجل» إذا أجبت عنه فأنت تستحق العمل لديها

سؤال تطرحه «جوجل» إذا أجبت عنه فأنت تستحق العمل لديها  سؤال واحد يكشف شخصيتك  سؤال اذا اجبت عليه بطريقة صحيحة فأنت من الاذكياء  اختبار اذا كنت تحب  اختبار ان كنت مريض نفسي  اختبار لمعرفه اسم حبيبك  طفلة ترقص رقص عجيب  اعرف اسم حبيبك من اسمك  اعرف اسم حبيبك من برجك
سؤال تطرحه «جوجل» إذا أجبت عنه فأنت تستحق العمل لديها
جميع الشركات حول العالم تختار الموظفين لديها إعتماداً على الشهادة العلمية إلا شركة جوجل فإنها تختار موظفيها تبعاً لمعاير مختلفة تماماً عن باقي الشركات كوقت العمل على الانترنيت وأيضاً من خلال العديد من أسئلة الذكاء التي تطرحها الشركة على المتقدمين بطلب العمل وإذا استطاعوا هؤلاء الأشخاص الإجابة على تلك الاسئلة بالشكل الصحيح والمطلوب فسوف يصبحوا موظفين لدى شركة جوجل

 ومن بين تلك الالغاز التي طرحتها جوجل على المتقدمين هو لعز اسمه (100 سجين) 

سنتحدث عن اللغز وحاول التفكير به وحله، فقد تأتي لك الفرصة يوماً لتكون أحد أهم الموظفين في شركة “جوجل” بالإضافة للتعرف على مستوى ذكائك:

اللغز هو:

100 سجين يقفون في صف مستقيم خلف بعضهم البعض، ويستطيع كل سجين أن يرى السجين الذي أمامه فقط.

كل سجين يرتدي قبعة يكون لونها إما أزرق أو أحمر، وكل سجين يستطيع رؤية لون قبعة الشخص الذي أمامه ولا يستطيع رؤية قبعة الشخص الذي خلفه ولا القبعة التي يرتديها هو.

يبدأ الحراس في هذا الصف من الأخير ويبدأون طرح السؤال على كل سجين “ما لون القبعة التي ترتديها؟ أحمر أم أزرق”، وإذا أجبت بشكل صحيح سيتم إطلاق سراحك، وفي حال أخطأت سيتم إعدامك.

وقبل البدء بهذه العملية سمح لهم الحراس بالاجتماع والاتفاق على استراتيجية خاصة بهم ومن ثم سيعيدون القبعات إليهم بشكل عشوائي.

يكمن السؤال: ما هي الخطة التي يجب أن يتبعها السجناء حتى يطلق سراحهم جميعاً؟

يعد هذا الغز اختبار حقيقي لقدرات دماغ الإنسان، وفريق من جامعة “أوكسفورد” والمعهد الكندي للأبحاث المتقدمة تأكدوا من وجود حلول منطقية لهذا اللغز إنما ليست محسومة 100%، كما قام الفريقين بالتوصل لنتيجة تنقذ حياة 99% من السجناء مع احتمال 50% لنجاة السجين الأخير.

ما رأيك ؟ إن كنت تستطيع حل هذا اللغز أو تعرف أحداً من أصدقائك يمتلك الذكاء الكافي لحله، شاركنا النتيجة في خانة التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -