ٍّ

أخر الاخبار

5 خطوات مهمة قبل بيع هاتف أندرويد

5 خطوات مهمة قبل بيع هاتف أندرويد
 قبل بيع هاتف أندرويد أو وهبه لشخص ما، هنالك عدة أشياء مهمة يجب على المستخدم القيام بها حتى لا يمنح معلومات خاصة بالخطأ للآخرين، لذا سيكون على المستخدم المرور بعدد من الخطوات قبل بيع هاتف أندرويد الخاص به. ومهما كان الهاتف قديمًا أو جديدًا، يجب على المستخدم تنظيفه من الداخل والخارج قبل بيعه، وذلك من أجل الحفاظ على خصوصيته وتسهيل عملية إعداد الهاتف على المشتري كذلك. هذه 5 خطوات مهمة يجب القيام بها قبل بيع هاتف أندرويد.

1- إزالة شريحة الاتصال

Samsung Galaxy A3 2017 Dual SIM
أكثر خطوة بديهية هي إزالة شريحة الاتصال من هاتف أندرويد قبل بيعه، وهي خطوة قد لا تستحق الذكر لكن الانتباه والتركيز على الأمور الصعبة وإنجازها يجعل البديهيات دائمًا في خطر، لذا على المستخدم أن يبدأ بالبديهيات أولًا ويزيل شريحة الاتصال من هاتفه المقبل على بيعه.

2- إزالة بطاقة الذاكرة

تعد ميزة بطاقات الذاكرة الخارجية microSD إحدى الميزات المحبوبة من طرف المستخدمين، حيث توفر مساحة تخزين إضافية تصبح مع الوقت جزءًا لا يتجزأ من هاتف المستخدم، وهو ما يشكل خطر نسيان المستخدم لإزالة بطاقة الذاكرة التي قد ينسى أنها موجودة في الأصل ضمن هاتفه. لكن الأهم هنا هو الاستفادة منها بشكل فعال في تحويل أكبر قدر ممكن من الملفات الخاصة بالمستخدم من مساحة التخزين الداخلية إلى بطاقة الذاكرة قبل حذف البيانات من الجهاز.

3- حذف البيانات من الجهاز

Android Factory reset
هنالك طريقتان لحذف البيانات من هاتف أندرويد تتمثل الأولى في التوجه إلى إعدادات الجهاز وحيز النسخ الاحتياطي والاسترجاع، أو القيام بذلك يدويًّا عبر أزرار الجهاز، لكن قبل ذلك، على المستخدم أن يتأكد من أنه قد أخذ نسخة احتياطية من كافة بياناته المهمة، حيث سيتم حذف البيانات التالية خلال هذه العملية:
  • إعدادات حساب جوجل
  • إعدادات التطبيقات والبيانات
  • التطبيقات المنصبة
  • الملفات الصوتية
  • الصور والفيديوهات
  • بيانات أخرى خاصة بالمستخدم كالتحميلات وما إلى ذلك
  • الحسابات المسجلة على الجهاز مثل حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

4- تنظيف الجهاز

حال الانتهاء من الخطوات السابقة، يجدر بالمستخدم أن ينظف الجهاز من الخارج ويجعله في أبهى حلة، فسواء كان يسعى لبيعه أو وهبه لشخص ما، سيكون عليه أن يقدم نفسه كشخص حريص على النظافة، إن لم يكن لأسباب مالية كرفع سعره، فعلى الأقل لأسباب اجتماعية تدل على اهتمام المستخدم بنظافة أجهزته.

5- مرحلة البيع

OnePlus 3 Charger
قبل شحن الجهاز أو تسليمه يدًا بيد، لا بأس أن يتم إرفاق صندوق أو إكسسوارات الجهاز إن كان المستخدم مازال يتوفر عليها، كما يمكن للمستخدم الاستعانة بمواقع البيع والشراء المحلية والعالمية من أجل الاطلاع على السعر التقريبي للسوق وإيجاد مشتر للهاتف. في حال كان المستخدم ينوي منح الهاتف لصديق أو قريب، فسيكون عليه تطبيق نفس المراحل بنفس الحرص على إظهار جهازه في أبهى حلة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -