ٍّ

أخر الاخبار

كيفية كتم صوت التصوير على عدة هواتف أندرويد

كيفية كتم صوت التصوير على عدة هواتف أندرويد
معظم الهواتف الذكية تُصدر صوتًا مزيفًا لغالق الكاميرا عند التقاط صورة ما، وهو صوت قد يكون مزعجًا ومرتفعًا بالنسبة للكثيرين، خصوصًا عند الحاجة إلى التقاط صور بشكل خفي لمفاجأة صديق أو قريب بها لاحقًا على سبيل المثال. وتعد عملية كتم صوت تصوير الكاميرا سهلة، حيث يكفي تخفيض الصوت من أزرار الصوت في بعض الأجهزة لإنجاز ذلك، في حين تحتاج هواتف أخرى لمجهود أكبر من أجل كتم صوت تصوير الكاميرا. هذه كيفية كتم صوت تصوير الكاميرا على عدة هواتف أندرويد.
بالعودة إلى الطريقة السهلة التي ذكرناها قبل قليل، فإن هذه الطريقة تنفع مع هواتف نكسس وبكسل التي تعمل بنظام أندرويد خام، حيث يكفي أن يتم التحول إلى الوضع الصامت، أو وضع الهزاز، أو وضع عدم الإزعاج حتى لا يتم تفعيل الصوت عند التصوير، وهو ما يمكن فعله بأزرار الصوت الخاصة بالهاتف فقط. نفس الشيء ينطبق على هواتف LG.
على مستوى هواتف سامسونج، فسيكون على المستخدم التوجه إلى إعدادات الكاميرا وتعطيل خيار Shutter Sound من ضمن قائمة الإعدادات، في حين يمكن اعتماد الطريقة الأولى في هواتف أحدث مثل جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج حيث يكفي تفعيل الوضع الصامت حتى يتم كتم صوت التصوير، نفس الأمر كذلك ينطبق على هواتف HTC الحديثة مثل HTC 10 وHTC U11، لكن هواتف أقدم من الشركة التايوانية تحتاج للنقر على قائمة النقاط الثلاث في تطبيق الكاميرا، النقر على بكرة الإعدادات المعروفة، ثم اختيار تعطيل خيار Shutter Sound، نفس الأمر ينطبق على هواتف شركة سوني، التي يمكن كتم صوت التصوير في بعض هواتفها من خلال ولوج إعدادات الكاميرا أو عبر أوضاع الصوت.
أما موتورولا المعروفة بتقديمها لهواتف بنظام أندرويد شبه خام، فتدعم بعضها نفس طريقة كتم الصوت عبر الوضع الصامت، في حين يمكن كتم صوت التصوير في هواتف أخرى من خلال السحب من اليسار من أجل عرض قوس يضم عدة أيقونات من بينها أيقونة بوق كبير يمكن النقر عليه لتعطيل صوت التصوير.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -