ٍّ

أخر الاخبار

طريقة استغلال قدرات كاميرا الهاتف لأقصى حد عبر 5 خطوات

Camera tips
 أصبحت ميزة الكاميرا إحدى أكثر الميزات المستخدمة ضمن الهواتف الذكية، إلا أن تجربة التصوير لا تقتصر فقط على الكاميرا أو النظام، بل يلعب المستخدم نفسه دورًا كبيرًا في كيفية خروج الصور، لذا ستساهم النصائح البسيطة التالية في تحسين تجربة التصوير واستغلال قدرات التصوير على هاتف المستخدم لأقصى حد ممكن.
تنظيف العدسة
Huawei Mate 10 Pro vs OnePlus 5T Camera
هذه الخطوة أبسط الخطوات التي يمكن للمستخدم الاستعانة بها للخروج بصور أفضل، فمع مرافقة الهاتف للمستخدم في كل مكان، يكون فيه الجهاز معرضًا لجمع مختلف أنواع الغبار، الأوساخ، وحتى بصمات الأصابع، لذا سيكون تنظيف عدسة الكاميرا دوريًّا ممارسة إيجابية لتحسين تجربة التصوير حتى إن لم تكن هذه الأوساخ بارزة في الصور، ما سينعكس إيجابًا على تجربة التصوير. ولعل عدسة الكاميرا الأمامية هي التي الأكثر تأثرًا بهذه العوامل بسبب كونها متصلة بالشاشة التي تعتبر معرضة اكثر لجمع مثل هذه والبقع، مع كونها ذات جودة ودقة أقل في المقام الأول، لذا سيكون تنظيفها والشاشة كضرب عصفورين بحجر واحد.
تفعيل خطوط الشبكة
Camera grid lines Android
سيساهم تفعيل خطوط الشبكة على تطبيق الكاميرا في تحسين تجربة التصوير، قد يكون تفعيل هذا الخيار في البداية مزعجًا، لكن الخطوط الشبكية الثلاثية التي تظهر ضمن التطبيق عبر تفعيل هذا الخيار يساعد في تتبع طريقة تأطير المشاهد من خلال قاعدة الأثلاث، مع تحسينها لتجربة التصوير أثناء تصوير صور لمشاهد بعيدة مثل غروب الشمس أو تعديل زاوية التصوير للخروج بصور أفضل.
تفعيل الفلاش في الحالات الضرورية فقط
S7 Edge Camera Flash
تعد الإضاءة إحدى العوامل المهمة للخروج بصور في المستوى، وهي نقطة ضعف بالنسبة لعدسات الهواتف الذكية التي تعد صغيرة وتعاني على مستوى إدخال الضوء، لذا يرى المستخدم في ميزة الفلاش حلًّا مناسبًا أثناء التصوير في الإضاءة المنخفضة، إلا أن هذا الحل يجب أن يلجأ المستخدم إليه عند الضرورة فحسب، حيث أن ضوء الفلاش ساطع للغاية، الشيء الذي يتسبب في ظهور تأثير ساطع غير مرغوب فيه عند تصوير عناصر قريبة، مع عدم عمله بفعالية على مستوى المساحات الكبيرة. وعليه، سيكون على المستخدم العمل على القيام ببعض التعديلات اليدوية في مثل هذه الحالات، مثل تحريك الهاتف أو العنصر الذي يود تصويره -في حال وجود إمكانية لذلك- من أجل ضبط الإضاءة بدلًا من استخدام الفلاش، ما سيساهم في التقاط صور أفضل، مع إمكانية النقر على الشاشة للتركيز على عنصر ما من أجل تركيز الإضاءة عليه بدلًا من الخلفية التي قد لا تكون مهمة بالنسبة للمستخدم في حالات عدة.
استخدام ترايبود خاص بالهواتف الذكية
Smartphone Tripod
ستكون الاستعانة بترايبود صغير خاص بالهواتف الذكية حلًّا مناسبًا للحصول على صور ثابتة، مع توفر العديد من الترايبود المناسبة بأسعار رخيصة. وتكون فيها مثل هذه الأكسسوارات مفيدة لالتقاط صور سيلفي دون الحاجة إلى عصا سيلفي، كما أنها ستكون خيارًا ممتازًا لالتقاط صور Timelapse. وحتى في الحالات التي قد لا يكون فيها الترايبود متوفرًا، يمكن للمستخدم إطلاق العنان لإبداعاته وابتكار طرق أخرى لتثبيت الهاتف بشكل جيد لالتقاط صور ثابتة ومحاكاة وظائف الترايبود.
استخدام خدمة نسخ احتياطي للصور
بعد تطبيق الخطوات السابقة، سيكون على المستخدم الحرص على حفظ صوره بأمان، وهو ما يمكن بلوغه عبر الاستعانة بخدمة تخزين سحابي للحفاظ على الصور في مكان آخر غير جهاز المستخدم تحسبًا لأي حادث، مع بروز خدمة Google Photos كإحدى أفضل الخيارات المتوفرة التي تعمل على أخذ نسخ احتياطية للصور تلقائيًّا دون حاجة المستخدم لفعل ذلك يدويًّا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -