ٍّ

أخر الاخبار

أين اليوتيوبرز! لا أحد يكسب عيشه من يوتيوب بعد الآن 😥

أين اليوتيوبرز! لا أحد يكسب عيشه من يوتيوب بعد الآن 😥
الربح من يوتيوب
 أكثر الأشياء التي تجذب المستخدمين لإنشاء قناة على موقع يوتيوب هي أنَّ أي شخص يستطيع أن يصبح يوتيوبر معروف بقليلٍ من الاجتهاد والعمل الجيد. فلا يوجد عقبات مثل تجارب الأداء أو الوكلاء والشركات المحتكرة.
وفي موقع يوتيوب يظهر اليوتيوبرز النجوم في كل مكان. والدليل على هذا قائمة مجلة Forbes والتي تضم أسماء أغنى يوتيوبرز في العالم.
وتمتلئ هذه القائمة بأشخاص ينشرون مقاطع عن اللعب بألعاب الفيديو حيث ذهبت المرتبة الأولى في هذا المجال إلى Daniel Middleton والمعروف بلقب DanTDM ويبلغ من العمر 26 عاماً بريطاني الجنسية وكسب 16.5 مليون دولار من قناته العام الماضي.
ولكن تشير دراسة جديدة أنَّ احتمال أن يصبح المستخدم ثرياً أو يكسب عيشه بالكامل من كونه يوتيوبر تصبح أصغر شيئاً فشيئاً.
حيث اكتشف أحد الباحثين في هذه الدراسة أنه من الصعب على اليوتوبرز الجدد الوصول لمراتب متقدمة بعدد المشاهدات، وذلك لأن يوتيوب يضيف 300 ساعة من مقاطع الفيديو كل دقيقة، وبالتالي أصبح من الصعب جداً التنافس بوجود كل هذه المقاطع.
وإضافة لذلك فإن متوسط عدد المشاهدات لمقطع الفيديو الواحد قد تراجع من 10262 مشاهدة عام 2006 إلى 89 مشاهدة عام 2016 وبالتالي نلاحظ وجود تفاوت كبير جداً بين الماضي والحاضر.
وقد قام يوتيوب منذ مدة بوضع قوانين جديدة تمنع أي قناة من كسب المال من الإعلانات إلّا في حال وصل عدد المشتركين إلى 1000 مشترك مع 4000 ساعة مشاهدة خلال 12 شهر، والهدف من ذلك حسب زعم الموقع هو تحفيز اليوتيوبرز على نشر مقاطع فيديو هادفة.
ولكن بالنسبة ليوتيوبر جديد فإن هذه الخطوة قد تزيد من القيود عليه للوصول إلى القمة وكسب ما يكفيه من المال.
وأخيراً بعد قراءة هذا المقال سيفكر الكثيرون بهذا قبل إنشاء قناة على يوتيوب للربح منها. فالأمر لم يعد بالسهل ويحتاج إلى الكثير من الصبر والأفكار المبدعة الخلاقة التي تسمح لهم بالتميز في هذا الزمن الذي تفوقت فيه الكمية على النوعية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -