أخر الاخبار

10 ألعاب رهيبة و ممتعة للاعبين الذين لا يحبون ألعاب إطلاق النار

10 ألعاب رهيبة و ممتعة للاعبين الذين لا يحبون ألعاب إطلاق النار

ألعاب إطلاق النار هى أكثر أنواع الألعاب ظهورًا على الساحة في وقتنا الحالي.
ألعاب مثل Fortnite, PUBG مازال يلعبها ملايين اللاعبين يوميًا، من مختلف الأعمار
والهوايات،


 وربما تجد بعض اللاعبين لم يلعبوا أي ألعاب من قبل غير هذه الألعاب.
على المستوى الشخصي، لا أتذكر متى كانت أخر مرة لعبت فيها لعبة تعتمد على المسدسات وإطلاق النار كعنصر أساسي في إطار اللعب.
هذا لا يعني أنني أكره ألعاب إطلاق النار أو ما يماثلها، لكن الفكرة التي أريد أن أوصلها هى مدى تنوع الأساليب والتجارب التي تقدمها الألعاب هذه الأيام.
هناك الكثير من الألعاب التي تعتمد على أكثر من مجرد قتل الجنود أو الأشياء الغريبة أو الزومبي بطرق جديدة ومختلفة.

لماذا يجب أن أهتم بهذه القائمة؟

  1. إذا كنت مربي أطفال، وتعاني من التحقق من تصنيفات العمر في الألعاب، ومراقبة ما يلعبة أطفالك.. حان الوقت لكي تفكر في بدائل جديدة وآمنة لهم.
  2. إذا كنت لاعبًا تشعر بالملل من ألعاب إطلاق النار المتشابهة في السوق، وتبحث عن تجارب جديدة ومختلفة.
  3. إذا كنت مهتمًا بالقصة أكثر من نظام اللعب، لكن تبحث عن تجربة جذابة تشجعك على الأنخراط في هذه القصص بكل مشاعرك.
  4. إذا كانت مهاراتك غير كافية للعب ألعاب إطلاق النار، هناك العديد من الألعاب الأخرى التي تعتمد على عدد من المهارات الأخرى التي ربما تكون موجودة لديك وأنت لا تدرى، وسوف تجد نفسك تبرع فيها بدون أي مجهود.
في هذه القائمة، نحن نتحدث عن مجموعة واسعة من الألعاب التي اعتمدت في تصميمها على محاكاة أحداث تاريخية، أو عوالم خيالية قديمة، او استعمال نظم قتال مختلفة وجديدة، لا تعتمد على المسدسات بأي شكل من الأشكال.

 Darksiders 2

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox OneDarksiders 2
Darksiders هى سلسلة من الألعاب التي تدور في عالم خيالي يحارب فيه أربع فرسان أقوياء من أجل إنقاذ الأرض من الفناء.
أريد أن أتطرق خصيصًا إلى الجزء الثاني من السلسلة، والذي قدم العديد والعديد من الأسلحة التي يمكن استعمالها بخلاف السلاح الأساسي للبطل وهو المنجل.
Death بطل اللعبة يمكنه استعمال العديد من الاسلحة الخفيفة مثل القفازات الحديدية، والمخالب، وعصيان النينجا الحديدية، والدروع.
بالإضافة إلى بعض الأسلحة الثقيلة أيضًا، مثل الشواكيش، والصولجانات، والفؤوس.
تقدم اللعبة تجربة محاكاة شديدة الإثارة لكيفية استعمال هذه الأسلحة، مع وجود العديد من القدرات الخاصة والحركات المثيرة التي يمكن تخصيصها لكل سلاح على حده.

Nioh

متوفرة على أجهزة: PS4, PCNioh
هناك العديد من الألعاب التي نقلت المعادلة التي اخترعتها ألعاب Darksouls، لكنني اخترت هذه اللعبة خصيصًا من بين الألعاب الأخرى لسبب فريد لا يوجد إلا في هذه اللعبة.
Nioh تقوم بعمل محاكاة واقعية لطريقة حروب الساموراي القدامى عن طريق استعمال أوضاع السيوف المختلفة التي تعتمد عليها اللعبة بصورة أساسية.
محاربي الساموراي كانوا يستعملون العديد من التكتيكات من أجل السيطرة على سيوفهم، كان لا يمكنك أن تجد أثنين من المحاربين لديهم نفس أسلوب القتال، أو يستعملون نفس نوع السيف بنفس الطريقة.
وبالطبع، القتال في هذه اللعبة ليس مقتصرًا على السيوف فقط، يمكن استعمال الكثير من الاسلحة الأخرى مثل المناجل والسلاسل والسكاكين والقنابل والبنادق.

Attack On Titan

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Nintendo SwitchAttack On Titan
اللعبة المبنية على مسلسل الأنمي الذي حقق شهرة واسعة وغير مسبوقة Attack On Titan.
اخترت هذه اللعبة خصيصًا لأنها تقدم نظام قتال جديد تمامًا، تستعمل فيه سلاح فريد من نوعه يطلق عليه اسم عدة المناورة ثلاثية الأبعاد 3D Maneuver Gear.
باستعمال مزيج من الاسلاك الحديدية والسيوف المعدنية، سوف يمكنك التحرك بصورة قريبة من حركة الرجل العنكبوت، لمحاربة عمالقة يصل طول بعضهم إلى 50 مترًا للعملاق الواحد.
نظام اللعب يحاكي نظام المسلسل بطريقة رائعة، سوف تستمع بتجربة هذا النظام كأنك تعيش حلقات المسلسل، وتجرب شعور الأبطال الذين تراهم على الشاشة.

Yakuza

متوفرة على أجهزة: PS4, PCYakuza
Yakuza هى سلسة من الألعاب التي تعتمد على تقديم تجربة واقعية لحياة الياكوزا (أو المافيا) في اليابان.
في هذه الألعاب أنت لا تستعمل المسدسات، جميع المعارك تعتمد على القوة البدنية، واستعمال الأشياء الموجودة في البيئة المحيطة، من أجل تحقيق الفوز.
تمامًا مثل أي قتال يمكنه أن يحدث في أي شارع، المعارك سريعة ومليئة بالضرب والأكشن، بالإضافة إلى أنك تكتسب خبرة قتالية من كل معركة تشارك فيها، تساعدك على تطوير أساليب قتالك.

Assassin’s Creed Origins

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PCAssasins Creed origins
الكثير من ألعاب Assasin Creed تدور في عوالم تاريخية تعدت الفترة التي تم فيها صناعة المسدسات، لكن هناك بعض الألعاب التي مازالت تدور في عصور قديمة أيضًا.
Origins على وجه الخصوص تدور أحداثها في مصر القديمة، بالطبع لم يكن هناك أي أسلحة حديثة موجودة في هذا العصر.
لكن هذا لم يمنع صناع اللعبة من إضافة أسلحة قوية ومتنوعة تناسب هذا العصر مثل السيوف العادية والمقوسة، والعصيان الحجرية، والأقواس والأسهم، وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تنفع في القتال بصورة غير مباشرة مثل الحيوانات والطيور.

Marvel’s Spider-Man

متوفرة على أجهزة: PS4Spiderman
بالطبع جميعنا نعرف أن البطل الخارق الرجل العنكبوت، يستعمل قدرات خارقة وأساليب قتالية مختلفة عن أي لعبة أخرى.
هذه اللعبة التي صدرت منذ وقت قريب، تعتبر أفضل محاكاة تم صنعها لشخصية Spider-Man، وطريقة قتاله الفريدة والمجنونة أيضًا في بعض الأحيان.
كما أن القتال ليس الشئ الوحيد الممتع في هذه اللعبة، التنقل عبر المدينة باستعمال خيوط العنكبوت يقدم مقدارًا مماثلًا من المتعة غير موجود في أي لعبة أخرى.

Middle-Earth Shadow Of War

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PCShadow Of War
هناك العديد من الألعاب التي تدور في العصور الوسطي الخيالية مثل Skyrim, Dragon Age, The Witcher، وجميعهم يستحقون التجربة.
جميع هذه الألعاب تحمل عوالم خيالية شديدة العمق، وقصص جذابة، حتى أن أبسط الشخصيات الجانبية، يمكنها أن تحمل قصص طويلة ومؤثرة، ومكتوبة بشكل جيد.
لكنني قررت اختيار هذه اللعبة خصيصًا، وعدم ذكر الباقي حفاظًا على تنوع المقال، وأيضًا لأن هذه اللعبة تتميز عن غيرها بتقديم عالم تفاعلي متغير دائمًا.
على العكس الألعاب الأخرى، العالم بأكمله من حولك يتغير عن طريق اتخاذك لأي قرار مهما كان حجمه صغيرًا، بالإضافة إلى أن السيطرة على الجيوش والهجوم على القلاع في هذه اللعبة يبدو واقعيًا بصورة مخيفة.
نظام اللعب في هذه اللعبة يوازي ما نراه في مسلسل Game Of Thrones المشهور، وربما تكون هذه هى أقرب تجربه رأيتها توازي ما نراه في المسلسل من حروب ضارية، يتم فيها استعمال القدرات الخارقة والتنانين والغيلان وغيرها الكثير.

Undertale

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Nintendo SwitchUndertale
ربما يبدو هذا اختيارًا غريبًا في البداية، وبصراحة لم أكن أريد وضع أي من ألعاب RPG في هذه القائمة، لأنها لا تقدم تجربة محاكاة حقيقة للأسلحة التي تقوم بعرضها، الموضوع كله يتم فيها عن طريق ضغطة زر.
لكن Undertale مختلفة عن غيرها من الألعاب في أن الحروب كلها لا تتم عن طريق سحق وضرب الأعداء، اللعبة تستعمل نظام مختلف تمامًا، وخاص بها هى فقط.
اللعبة تعتمد على التفكير الحواري أكثر من الحرب نفسها، يمكنك أن تتحدث مع الأعداء، وتصادقهم، أو بامكان الحروب في اللعبة أن تتحول إلى أشكال جديدة غير نظام نقاط الحياة المعتاد في هذا النوع من الألعاب.
هذه اللعبة تدفعك للتفكير في كل قرار وكل خطوة تتخذها في هذا العالم الخيالي، سلاحك هذه المرة هو عقلك وشخصيتك التي سوف تحدد مصيرك في كل معركة.

Kingdom Hearts

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox OneKingdom Hearts
سلسلة أخرى مشهورة تعتمد على دمج الشخصيات المميزة من مصممي ألعاب Final Fantasy، مع شخصيات عوالم Disney التي تربينا عليها، في قصة أثارت إعجاب الملايين من اللاعبين.
نظام اللعب في هذه السلسلة يتميز بالحرية التامة، أنت حرفيًا تطير في الملعب، وتتحرك في كل مكان تريده، وتقوم بأي شئ يمكنك أن تتخيله.
اللعبة أيضًا تحتوي على العديد من نظم اللعب الجانبية الممتعة التي ليس علاقة بالقتال، مثل السباقات، والطيران، والتصويب، والكثير من الألعاب الأخرى البديعة.

Dragon Ball Xenoverse 2

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Nintendo SwitchXenoverse 2
لعبة أخرى مبنية على سلسلة الأنمي المشهورة التي ألهمت الكثير من الأعمال من بعدها Dragon Ball.
اخترت هذه اللعبة لأن جميع طرق القتال فيها تعتمد على فنون قتالية حقيقية، مقتبسة من أساليب صينية ويابانية قديمة.
هذا بإلاضافة إلى أنه يمكن الذهاب والتدريب عند مدربين قتاليين من أجل الحصول على ضربات جديدة وأساليب قتال متنوعة تفيدك في صنع محاربك الخاص وأسلوبك المميز.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -