ٍّ

أخر الاخبار

الصين تطلق قمر مزيف في المدار الأرضي بداية من 2020 !! تكنولوجيا متطورة جدا !!

الصين تطلق قمر مزيف في المدار الأرضي بداية من 2020 !! تكنولوجيا متطورة جدا !!

الصين تخطط في ٢٠٢٠ لإطلاق قمر صناعي عملاق مصنوع من المرايا يقوم بعكس ضوء الشمس الى الأرض في الليل للإستغناء عن أضوية الشوارع


يقوم المهندسون بمدينة تشنغدو بالصين بإعداد " الأقمار الصناعية للإضاءة " التي سوف يتم إطلاقها في المدار الأرضي، حسبما أوضحت محطة "بيبولز ديلي" يومه يوم الجمعة الفائت. سيطلق القمر الأول من مؤسسة شيتشانغ لتدشين الأقمار الصناعية في سيتشوان بالصين في عام 2020 وفي حال فوزه، ستتبعه ثلاثة أقمار أخرى في عام 2022 وقد بدأ تحديث واختبار تلك الأقمار منذ عديدة أعوام ، ولكن تم الانتهاء منها خلال الفترة الأخيرة لاغير.
وتقول وو تشون فينغ، رئيسة جمعية تيان فو لعلوم الفضاء الحديثة وهي كذلك المنظمة التي تتحمل مسئولية المشروع، إنه بمجرد اكتمال المشروع، سوف يكون الساتلايت المضيء أكثر سطوعا بثمانية أضعاف من القمر العادي بحيث يلزم أن تكون الإنارة كافية لمقايضة لمبات الشوارع بمدينة تشنغدو بالصين التي تصل مساحتها 14300 كيلومتر مربع.


و استنادا للمهندسين في معهد بحوث نسق الإلكترونيات الدقيقة في علوم وتقنية الفضاء في تشنغدو، فإن مشغلي القمر على الأرض سوف يكون لهم هيمنة دقيقة بشكل كبير على الإنارة. يمكن إخضاع 1/2 قطر الضوء المنعكس من مسافة تتراوح بين 10 إلى 80 كيلومترا ومن الممكن توجيهها إلى مواقع معينة على أعقاب بضعة أمتار من الدقة. وستكون مدينة تشنغدو هي محور مراعاة القمر المزيف المضيء.


كل ما هو معلوم عن وظائف الأقمار الصناعية المضيئة هو أن كل منها سوف يكون له عدد من "اللألواح" مغطاة بمادة عاكسة بشكل كبير وتلك الألواح قابلة للتعديل من الأرض. بحيث يلزم أن يكون القمر المزيف مرئيا في الصين وفي أماكن أخرى كنجم لامع للغاية. ولم يتم ذكر عن تاريخ افتتاح القمر ماعدا أوضح وقت ما في عام 2020.
                        
                                                                                                              التدوينة من طرف : يوسف بوزلاق
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -