ٍّ

أخر الاخبار

طريقة زيادة سرعة الانترنت المنزلي في ظل الحجر الصحي ..


أمام الضغط الكبير على شبكة الانترنات ، خلال فترة الحجر الصحي ، نظرًا لأن العديد من الأشخاص يقضون معظم أوقاتهم في الدردشة وتصفح المواقع والعمل عن بعد ، ينخفض متوسط سرعة الإنترنت، خلال ساعات الذروة .
ولكن هناك طرق  لتحسين وزيادة السرعة  في تدفق الانترنات  والتي ينصح بها  الخبراء خلال هذه الفترة .

وعلى الرغم من أن مزودي خدمة الإنترنت قد لا يتمكنون من الاستجابة الفورية لهذه التغييرات، إلا أن هناك بعض الحيل التي يمكنك استخدامها لتعزيز سرعة الإنترنت في المنزل.

- لماذا سرعة الإنترنت بطيئة؟

قد يكون هناك العديد من الأسباب التي تجعل سرعة الإنترنت بطيئة. ويتطلب استخدام الإنترنت اتصالا موثوقا بين جهازك والوجهة، التي قد تكون خادما موجودا فعليا في موقع بعيد.

ويمكن أن يمر اتصالك بهذا الخادم عبر مئات الأجهزة في رحلته. وإذا لم تعمل نقطة واحدة على هذا المسار على النحو الأمثل، فقد يؤثر ذلك بشكل كبير على تجربة استخدام الإنترنت.

وغالبا ما تتأثر خوادم الويب على وجه الخصوص بالعوامل الخارجية، بما في ذلك هجمات رفض الخدمة (DOS)، حيث يتسبب التحميل الزائد في حركة المرور في زيادة الضغط على الخادم، ويعرقل الأداء المناسب.

وعلى الرغم من أنك قد لا تتحكم في هذه الأمور من شبكتك المنزلية، فإن هذا لا يعني أنه ليس لديك خيارات لتحسين سرعة الإنترنت لديك.

- تعزيز إشارة "واي فاي" (wifi)
ض
يتم استخدام نقطة الوصول (الموجه اللاسلكي) في شبكتك المنزلية لتوصيل أجهزتك بمزود خدمة الإنترنت. وتوفر معظم نقاط الوصول إشارة لاسلكية بقنوات محدودة، والتي يمكن أن تعاني من تداخل الإشارات القريبة، مثل إشارات جارك.

وتعد "القناة" نوعا من "الأنبوب" الافتراضي الذي يتم من خلاله نقل البيانات.

وعلى الرغم من أن أجهزتك مصممة لتجنب التداخل من خلال تبديل القنوات تلقائيا (يتوفر عادة 14 قناة)، إلا أنه قد يساعد في التحقق من إعدادات جهاز التوجيه، حيث يتم تعيين بعضها على قناة واحدة بشكل افتراضي. وعند تجربة خيارات مختلفة لتقليل التداخل، يُنصح بتحديد القنوات 1 أو 6 أو 11 لأنها يمكن أن تساعد في تقليل المشكلات (لشبكة 2.4GHz اللاسلكية).



ماذا يمكنك أن تفعل غير ذلك؟

هناك أشياء أخرى يمكنك محاولة تحسين إشارة واي فاي الخاص بك. إذا كان جهاز التوجيه يدعم إشارات Wi-Fi 5GHz، فإن التبديل إلى إشارات 5GHz يمكن أن يوفر سرعة بيانات أسرع، ولكن بمسافات أقصر. إعادة توجيه جهاز التوجيه للحصول على أفضل تغطية (عادة في موقف مركزي).

يختلف الفرق بين إشارات Wi-Fi 2.4GHz و 5GHz عن سرعات نقل البيانات. في حين أن 5 غيغاهرتز يمكن نقل البيانات بشكل أسرع (مع 23 قناة متاحة)، 2.4 غيغاهرتز يوفر نطاق أوسع. إذا كنت تريد السرعة، انتقل إلى 5 غيغاهرتز. للحصول على تغطية أفضل، اختر 2.4 جيجاهرتز.

يمكن أن تتسبب بعض الأجهزة في حدوث تداخل مع جهاز التوجيه. يجدر التحقق مما إذا كان استخدام فرن الميكروويف أو الهاتف اللاسلكي أو شاشة طفلك يؤثر على اتصالك، وكلها يمكن أن تستخدم تردد جهاز التوجيه.

يمكن أن يساعد استخدام موسع واي فاي في تغطية الإشارة أو تحسينها أو تمديدها.

- الفيروسات والبرامج الضارة

لتجنب فيروسات الكمبيوتر، تأكد من التحقق من التحديثات المنتظمة على أجهزتك واستخدام برامج مكافحة الفيروسات. من المفيد أيضًا إعادة تشغيل جهاز التوجيه لمسح برامج ضارة معينة (برامج مصممة لتدمير جهازك أو خادمك) ، مثل VPNFilter - وهي برامج ضارة تصيب أكثر من نصف مليون جهاز توجيه في أكثر من 50 بلدًا.

يجب عليك أيضًا التحقق مما يلي:

وينبغي استبدال جهاز التوجيه بأحدث طراز؟، وهذا يمكن أن يكون الحال إذا كان قد تم في استخدام لسنوات عديدة. كما تدعم الطرازات الجديدة ميزات محسنة وسرعات إنترنت أسرع.

هل تم تحديث البرامج الثابتة لجهاز التوجيه اللاسلكي؟ يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة موقع الشركة المصنعة للجهاز. سيساعد هذا في حل المشاكل وتوفير وظائف إضافية. من غير المحتمل أن يتم هذا التحديث تلقائيًا.

- التخطيط لاستخدام الإنترنت الخاص بك

إذا كان هناك العديد من الأشخاص الذين يتدفقون الفيديو في منزلك ، والذي يتطلب غالبًا 10 مرات أمر اليوم ، سيتم استخدام اتصال إنترنت محدود تمامًا.

حاول التخطيط لأنشطتك عبر الإنترنت وأفراد عائلتك خلال ساعة الذروة. قبل تفشي أمراض القلب التاجية، كان من المرجح أن يتم توجيه معظم استخدامات الإنترنت في وقت مبكر من المساء، بعد نهاية العمل. مع التحول إلى العمل عن بعد، من المرجح أن يزداد استخدام الإنترنت خلال النهار، مع زيادة إجمالية بنسبة 10٪ وزيادة بنسبة 30٪ في أوقات الذروة.

خارج منزلك ، من المحتمل أن يكون متصلاً بخطة "أفضل جهد" ، والتي تشترك في عرض النطاق الترددي الثابت مع مستخدمين آخرين. وبعبارة أخرى، يتم مشاركة عرض النطاق الترددي للإنترنت في هاتفك مع أشخاص آخرين في منطقتك عند الوصول إلى الإنترنت في نفس الوقت. ينتج عرض النطاق الترددي المشترك سرعات فردية أبطأ.

لا يمكن التحكم في عدد الأشخاص الذين يصلون إلى الإنترنت، ولكن يمكن إدارة نشاط الإنترنت الخاص بك عن طريق تنزيل ملفات كبيرة أو محتوى في الليل، أو خارج الذروة.

وبالنظر إلى كل ما سبق، من المهم أن نتذكر أنه عندما نستخدم الإنترنت، فإننا نتقاسم موردا محدودا. تماما مثل شراء المعكرونة أو ورق التواليت، وهناك الكثير من الناس الذين يحتاجون إليها مثلك، لذلك استخدامه بحكمة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -