ٍّ

أخر الاخبار

هل اعادة تشغيل الراوتر “اقفل الراوتر وافتحه تاني” تساعد فى حل مشاكل النت

نظراً لكثرة الآراء حول هذا الأمر، قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على توضيح بعض النقاط حول، هل اعادة تشغيل الراوتر “اقفل الراوتر وافتحه تاني” تساعد فى حل مشاكل النت أم لا ؟  البعض قد يسخر من موظف خدمة العملاء عند سماع جملة اعادة تشغيل الراوتر أو اقفل الراوتر وافتحه تاني . والسؤال الآن، هل بالفعل عمل إعادة تشغيل لجهاز الراوتر الخاص بك في المنزل تساعد فى حل مشاكل الإتصال بالإنترنت أم لا ؟ 

الإجابة بالتأكيد ستكون نعم، فصل جهاز الراوتر من الكهرباء بعض الوقت أو إعادة تشغيله يساعد فى بعض الأحيان على حل مشاكل النت،  وفى هذا المقال وكما فى القائمة أدناه سنقوم بتسليط الضوء على بعض النقاط الهامة التى نحتاج إلى معرفتها جميعاً خصوصاً مستخدمى شبكة الإنترنت المنزلية .

  • الفائدة من عمل اعادة تشغيل للراوتر
  • هل عمل اعادة تشغيل للراوتر حل فعلى لمشاكل الاتصال بالإنترنت
  • لماذا يتوجب عليك الإنتظار بعض الوقت قبل إعادة توصيل الراوتر بمقبس الكهرباء
  • طريقة عمل اعادة تشغيل الراوتر

دعونا فى البداية نتفق على أن جميع الأجهزة الكهربائية بلا استثناء تحتاج فى بعض الأحيان إلى إعادة التشغيل أو فصلها من الكهرباء وليس فقط جهاز الراوتر لأن هذا يساعد على خفض درجة الحرارة كما و يؤدي إلى تحسين عمل الجهاز، وهذا الأمر ينطبق علينا كبشر، فالجميع يأخذ بعض الوقت للراحة أثناء العمل لكي يتمكن من إكمال ساعات العمل اليومية المطلوبة منه على مدار اليوم . 

فلماذا السخرية عند سماع جملة “قفل الراوتر وافتحه تاني” أو ” فصل الراوتر من الكهرباء وتركيبه تانى” ؟ وفى الغالب يعمل الراوتر بشكل متواصل لدى الكثير من مستخدمى شبكة الإنترنت بدون إيقاف إلا فى بعض الحالات مثل انقطاع التيار الكهربائى، وبالتالى سيكون من المتوقع حدوث بطء فى خدمة النت وغيرها من مشاكل الاتصال التى ربما يكون السبب فيها هى ارتفاع درجة حرارة جهاز الراوتر، لذلك قد يطلب منك موظف خدمة العملاء القيام بفصل الراوتر وتشغيله مرة ثانية .

الفائدة من عمل اعادة تشغيل للراوتر 

دعونا نتفق أن إعادة تشغيل الراوتر حل من الحلول التى تساعد فى بعض الأحيان على حل مشاكل الإتصال بالإنترنت، حيث أن جهاز الراوتر عبارة عن جهاز مثل باقى الأجهزة له وحدات تخزين معالج وموصلات كهربائية إلى غير ذلك من المكونات والأجهزة الداخلية . بالتالى، إعادة تشغيل الراوتر أو فصله من الكهرباء بعض الوقت من وقت لآخر سيكون مفيد لإعادة تهيئة وعلاج وحل الأخطاء والمشاكل .

بالإضافة إلى أن فصل الراوتر من الكهرباء أو إعادة تشغيله يؤدى إلى تقليل الضغط على المكونات الداخلية ويعمل على تقليل إرتفاع درجة الحرارة خصوصاً أن الراوتر يظل يعمل لساعات طويلة بشكل مستمر، وهذا يؤدى إلى خفض درجة حرارة مكونات الراوتر الداخلية وإصلاح الأخطاء مما يساعد فى الأخير على تحسين خدمة الإنترنت المنزلي لديك .

يمكن أن نختصر فائدة عمل إعادة تشغيل الراوتر في النقاط أدناه :

  • خفض درجة حرارة الراوتر
  • علاج وحل الاخطاء فى نظام الراوتر
  • تقليل الضغط و منع تهنيج الراوتر 

هل اعادة تشغيل الراوتر حل فعلى لمشاكل الاتصال بالإنترنت

نعلم جميعاً أن مشاكل الإنترنت كثيرة ومتعددة، لذلك يجب أن نلفت الأنظار إلى أن إعادة تشغيل الراوتر ليست حل أكيد لمشاكل الاتصال بالإنترنت فى جميع الحالات . على سبيل المثال، ربما السبب يمكن في خط التليفون الارضى نفسه مما يؤدي إلى ضعف وبطء خدمة الإنترنت أو ربما هناك الكثير من المستخدمين الغير مصرح لهم على الشبكة يقومون بالتحميل والتصفح وسرعة الإنترنت وأنت لست على علم بذلك، إلى غير ذلك من الأسباب الأخرى .

وفى مثل هذه الحالات لا يؤدى إعادة تشغيل الراوتر أو فصله من الكهرباء إلى حل مشاكل الإنترنت، ولكن تحتاج إلى البحث للوصول إلى المشكلة الحقيقة ومن ثم العمل على إصلاحها أما بنفسك إذا كان لديك الخبرة الكافية أو من خلال خدمة العملاء 

لماذا يتوجب عليك الإنتظار بعض الوقت قبل إعادة توصيل الراوتر بمقبس الكهرباء

الراوتر مثل غيره من الأجهزة الأخرى يحتوى على بوردة، وهذه البوردة تضم مجموعة من المكثفات التى من المؤكد أنها تحتوى على بعض الطاقة الكهربائية حتى إذا قمت بفصل الراوتر من الكهرباء، وتستمر الطاقة الكهربائية فى المكثفات بعض الثواني القليلة من فصل الراوتر . لذلك، فى حالة إذا قمت بفصل الراوتر من الكهرباء وتوصله على الفور فإن هذا لن يفيد على الإطلاق فى حل المشكلة .

ولكن، ينصح بضرورة الإنتظار بعض الوقت قبل إعادة توصيل الراوتر بمقبس الكهرباء مرة ثانية بحيث يتم تفريغ الطاقة الكهربائية تماماً من مكثفات الراوتر الداخلية وحل بعض المشاكل والأخطاء، وهذا الأمر ينطبق على جميع الأجهزة أيضًا وليس فقط الراوتر .

طريقة عمل اعادة تشغيل الراوتر

هناك أكثر من طريقة تساعد فى ريستارت للراوتر الخاص بك فى المنزل، الطريقة الأولى تكون من خلال النقر على الزر المخصص الموجود فى جسم الراوتر سواء فى الخلف أو فى الجانب، الطريقة الثانية تكون من خلال الدخول إلى إعدادات الراوتر الخاص بك من شاشة الهاتف أو من شاشة الكمبيوتر ومن ثم النقر على خيار إعادة التشغيل، الطريقة الثانية تكون من خلال شاشة CMD وهذه للأمانة لا تدعم العمل مع جميع أنواع الراوترات .

  • عمل ريستارت للراوتر
  • عمل ريستارت للراوتر عن طريق الدوس cmd

عموما وحتى لا نطيل الحديث عليكم، يمكنك مراجعة القائمة أعلاه لمعرفة كيف تقوم بعمل ريستارت للراوتر الخاص بك بأى طريقة على حسب راحتك واختيارك .

الخلاصة :

عمل إعادة تشغيل للراوتر يعتبر حل من الحلول التى تساعد فى حل مشاكل الانترنت، ولكن ليس كل مشاكل الإنترنت تتطلب عمل إعادة تشغيل للراوتر . ولكن، يمكنك عمل إعادة تشغيل للراوتر أو فصله من الكهرباء عن مواجهة مشكلة فى الاتصال بالنت لبعض الدقائق، وإذا استمرت المشكلة سيكون عليك البحث عن السبب الحقيقى وراء هذه المشكلة سواء بنفسك أو من خلال التواصل مع الدعم الفنى لمزود خدمة النت لديك . 

ينصح بضرورة غلق وفصل الراوتر من الكهرباء إذا كنت لا تحتاج إليه لأن هذا يساعد على إطالة عمر الراوتر بنفس الكفاءة والقوة المطلوبة فى بث إشارة الواى فاى .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -