أخر الاخبار

ماهي رواية انتيخريستوس التي تصنع الحدث في العالم العربي


كتاب انتيخريستوس ملخص هل رواية أنتيخريستوس حرام أنتيخريستوس ويكيبيديا قراءة رواية أنتيخريستوس pdf كاملة شرح رواية أنتيخريستوس ملخص رواية أرض السافلين مراجعة رواية أنتيخريستوس سبب منع رواية انتيخريستوس؟ من هو انتيخريستوس

كتاب انتيخريستوس ملخص

مرحيا بمتابعي موقع حروف, اليوم سنلخص رواية انتيخريستوس من قبل أحمد خالد مصطفى.

انتيخريستوس هي رواية من تأليف الكاتب المصري احمد خالد مصطفى ، تقع الرواية على 311 صفحة من الحجم المتوسط وهي من منشورات عصير الكتب للتوزيع والنشر وقد صدرت سنة 2015 والنسخة التي بين يدي هي الطبعة رقم 19.

تتكون الرواية بالإضافة إلى المقدمة من 12 جزءا .

الجزء الأول

جاء تحت عنوان أمير النور يوم خلق النور وهي تحكي قصة النمرود وزوجته سميراميس ، فيها سرد لحكاية تمرد النمرود على أبيه وتعلمه السحر على يد 'لوسيفر' وهو شخصية خيالية من عالم الجن، وفي هذه الحكاية يزعم المؤلف أن النمرود التقى بسيدنا إبراهيم وهو الذي جهز النار التي كانت بردا وسلاما على إبراهيم ومعلوم ان نهاية النمرود كانت موته على بعوضة. حكاية النمرود أرجعتني إلى مرحلة الطفولة أيام المسلسلات الإذاعي للممثل والمخرج المغربي الكبير المرحوم محمد حسن الجندي الذي وافاه الأجل المحتوم في شهر فبراير من السنة الجارية، وتذكرت كيف وصف لنا المرحوم عملية صنع صندوق تحمله النسور لتطير بالنمرود في السماء وكان الوصف بارعا على غرار العنترية والأزلية

الجزء الثاني

 من رواية انتيخريستوس كان بعنوان ؛ اهبطي يا 'إنانا' وتحكي عن 'فينوس' أو 'أفروديت' إلهة الجنس أو الحب عن اليونان ، فينوس هته ستذهب للعلم السحر على يدي هاروت وماروت وهما الملكان المذكوران في القرآن واللذان نزلا من السماء ليعلما الناس السحر ،لكن فينوس ستحاول إغراء الملكين فيطردانها من كهفهما وتتعرض للعنة الإلهية .


الجزاء الثالث

 المعنون بتسعة أعطيناهم النور فيحكي عن زمن سيدنا سليمان حين احرق كتب السحر إلا ان جنيا من البناة أخفى تحت كرسي سليمان بعض هته الكتب التي ستظهر من طرف هذا الجني زمن الحروب الصليبية فيقدمها لفرسان الهيكل التسعة الذين بدؤوا الماسونية في العالم حسب زعم الكاتب .


الجزء الرابع

 كان بعنوان؛ أفخر أنواع السموم وتدور أحداث هذا الجزء حول فتنة مقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه ودور اليهود فيها.


أما الجزء الخامس

 وتحت عنوان فارس من عليين فيحكي عن فارس من قلعة 'الحشاشين' التي أسسها حسن الصباح وسماها الدعوة الجديدة أو الطائفة الإسماعيلية النزارية الباطنية وكيف اقنع اتباعية بدخول الجنة دون عبادة.

الجزء السادس

 جاء تحت عنوان؛ اقرأ يا دراكولا وهي حكاية فلاذ الثالث الملقب بالمحوزق وكيف كان يعذب أهالي ولاشيا وكيف حاربه محمد الفاتح بمعونة أخ دراكولا المعروف بفلاذ رادو الوسيم وهته الأسماء ترجع كلها لعهود الإمبراطورية العثمانية.

 

الجزء السابع

 حمل عنوان؛ويرو كوموكو؛ وهي تروي حكاية 'لبوكاهونتاس' أو الهنود الحمر وما عانوه من الإنجليز من اضطهاد .


الجزء الثامن

 كان تحت عنوان؛ فيلم أخرجه شيطان أخرس؛ ويستعرض فيه الكاتب مجريات الثورتين الفرنسية والإنجليزية وكيف لعب فيهما الشيطان واليهود أدوار أساسية.


الجزء التاسع

جاء تحت عنوان؛يا حكماء صهيون؛ ويتطرق فيه الكاتب لخطاب 'تيودور هرتزل' في المؤتمر الصهيوني الأول الذي عقد ببازل بسويسرا في شهر غشت من سنة 1897، ومعروف ان تيودور هرتزل هو مؤسس الصهيونية وهو من أصل نمساوي،

الجزء العاشر

من الرواية عنوانه؛ دماء على أرض الميعاد ويستعرض فيها الكاتب أطوار النكبة الفلسطينية.

أما الجزء الحادي عشر 

فقد كان معنونا ب : الم يئن الأوان يا سيدي؛ وهو عبارة عن حكاية يرويها الجساسة أو ما يعرف ب 'بيگ فوت ' القدم الكبيرة للمسيح الدجال، وبيگ فوت هي شخصية متخيلة تشبه القرد لم يثبت ان وجدت في الواقع.

 
أما الجزء الأخير

 من رواية انتيخريستوس فقد كان عنوانها هو : سيدنا وبن سيدنا
ويدور محور هذا الجزء حول ظهور المسيح الدجال ومن سيكتب له رؤيته.
الملاحظ أن الكاتب كان في كل جزء من هته الأجزاء يذكر بالماسونية ودورها فيما وقع ويقع ، كما انه يزعم أن كان ماسونيا.

ملاحظة أخرى

 أعتقد ان يقصد بانتيخريستوس المسيح الدجال .

الملاحظة الثالثة

هي ان الخط المكعب الذي كتبت به الرواية لا يساعد على القراءة المريحة .

الملاحظة الرابعة

 هي أن الكاتب يخلط في هته الرواية بين شخصيات تاريخية معروفة وشخصيات من عالم الجن الشياطين .
قراءة ممتعة.
ح.م
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -